البروتين مهم للمسنات

نصحت دراسه امريكية حديثة النساء المسنات بضرورة الحصول على كميه كافية من البروتين فى غذائهن لتعزيز قدرتهن على بناء العضلات .حيث تبين أن الية بناء العضلات لديهن ربما تكون أقل استجابة مقارنه بالرجال فى نفس المرحلة العمرية .وذكرت الدراسة التى نشرت فى دورية الملكية العامة للعلوم أن تراجع العضلات المرتبط بالسن يمكن أن يسهم بالهشاشة والعجز ،حيث تتعرض النساء لمخاطر اكبر بطبيعة الحال نظرا لامتلاكهن عضلات أقل .ووفقا للدراسة،فقد وجد الباحثون أن البناء البروتينى للعضلات لدى الرجال زاد فى المتوسط بعد تناوله وجبه سائلة،بينما لم يتحقق هذا الامر بالنسبة للنساء.من جانبها ،أوصت الدكتورة بتينا ميتيندورفير بكلية طب جامعة واشنطن بضرورة الحرص على تناول غذاء غنى بالبروتين والموجود بوفرة فى البيض والاسماك واللحم الخالى من الدهون لضمان تعزيز بناء العضلات لدى النساء المسنات.

الأوسمة:

اترك رد

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / تغيير )

Connecting to %s


Follow

Get every new post delivered to your Inbox.